منتدى الأميرة
افلام عربى افلام اجنبى افلام هندى افلام اكشن افلام رومانسيه برامج الحمايه برامج المديا برامج التصميم برامج الصور العاب بنات العاب حربيه العاب بلاىستيشن العاب اكشن العاب زكاء اخبار رياضيه اخبار الأهلى


افلام عربى, افلام اجنبى, افلام هندى, افلام اكشن, افلام رومانسيه, برامج الحمايه, برامج المديا, برامج التصميم, برامج الصور ,العاب بنات ,العاب حربيه , العاب بلاىستيشن, العاب اكشن, العاب زكاء, اخبار رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 30نصيحة...لبشرة كالحرير وعيون جريئة وشعر كأمواج البحر!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nono
مشرفة عامة
مشرفة عامة


برجي هو : برج الدلو
انثى
عدد المساهمات : 5326
نقاط : 7396
السٌّمعَة : 68
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
المزاج المزاج : رومانسية

مُساهمةموضوع: 30نصيحة...لبشرة كالحرير وعيون جريئة وشعر كأمواج البحر!   السبت ديسمبر 12, 2009 11:28 pm

اذا كنت تستعدين لتلبية دعوة مهمة عند الاقارب أو الاصدقاء، خاصة في أيام العيد، فمن الطبيعي ان تهتمي بمظهرك وتحرصي على ان تكوني بكامل جمالك واناقتك. ولهذا نقدم لك 30 نصيحة تضفي اشراقاً على بشرتك وبريقاً على عينيك ونضارة على ابتسامتك وحيوية على شعرك.
قد يعتقد البعض ان الجمال هو الاهم في طلة المرأة. ويظن البعض ان الاشراق هو الذي يبقى. ولكن اذا ترافق الجمال والاشراق والحيوية مع بشرة جميلة وعينين مشرقتين وشعر براق ستكون طلتك في ابهى حلة، خاصة اذا حرصت على الالتزام بحد ادنى من النوم وتناول وجبات خفيفة ومنتظمة مع القليل من الحلويات والكثير من الماء.





1- بشرتك.. بقليل من الوقت والجهد
يمكن لكل امرأة ان تحافظ على بشرة مشرقة بتخصيص القليل من الوقت والجهد:
موعد شهري لجلسة عناية كاملة في معهد التجميل تؤمن بشرة نقية بفضل التقشير وناعمة بفضل الاقنعة المرطبة.

2- اذا كان لديك مناسبة مهمة في المساء احرصي على عدم استعمال الماكياج خلال النهار، فالبشرة تحتاج على الاقل لساعتين من الراحة بين الماكياج والآخر.

3- في اليوم الذي تتحضرين فيه لمناسبة مهمة طبقي تقشيراً ناعماً على بشرتك في الصباح واستعملي بعده قناعاً مرطباً لا يحتاج الى تشطيف فتحصلي في المساء على بشرة ناعمة ومحضرة لاستقبال الماكياج.

4- لاخفاء علامات التعب طبقي ما يعرف بالمصل او «السيروم» على بشرتك لاكسابها ملمساً مخملياً ثم ضعي مباشرة فوقه كريم الترطيب بعد ان تضيفي اليه بضع نقاط من مستحضر كريم الاساس باللون المشمشي.

5- اما بالنسبة لاختيار لون كريم الاساس فمن الافضل التركيز على مشتقات البيج والابتعاد عن كل ما هو اصفر او زهري.

6- للحصول على بشرة مشرقة يمكنك ان تضعي البودرة الذهبية، التي تستعملينها عادة في فصل الصيف، ضعيها على اعلى الخدين كما لو انك تضعين ظلالاً للخدين ويمكن تطبيقها ايضاً على الجبين والذقن وحتى على طرف الانف.



7- عندما تطول الدعوات المسائية يظهر التعب على البشرة وتختفي الوان الماكياج. ولاضفاء بعض الاشراق على بشرتك يمكنك الاستعانة بالبودرة الذهبية تضعينها بواسطة فرشاة متوسطة الحجم وبلمسات خفيفة على محيط العينين لاخفاء الاصفرار المرافق للتعب الذي يظهر على هذه المنطقة.

8- عند ترتيب الماكياج من الافضل استبدال البودرة المضغوطة او الشفافة التي تبرز التجاعيد ببودرة لماعة تضفي لمسة من الاشراق، خاصة اذا تم تطبيقها على استدارة الوجه.

9- عند شعورك بان ملامح التعب بدأت تظهر على وجهك ضعي بضع نقاط من السيروم المرطب على بشرتك فوق الماكياج وركزي على المنطقة المحيطة بالعينين ثم اعيدي ترتيب ماكياجك من جديد.
عيناك تكشفانك!
عندما تتلألأ النظرة والابتسامة معاً تتبدل تعابير الوجه وملامحه.

10- ابتعدي عن فكرة تجربة نوع جديد من الماسكارا او كريم جديد لمحيط العينين قبل تلبية مناسبة مهمة لتتجنبي اي امكانية اصابة بالحساسية. اما في اليوم السابق فلا تستعملي مستحضرات دهنية لمحيط العينين حتى لا تستيقظي مع انتفاخ في هذه المنطقة في اليوم التالي.



11- لتتجنبي الجيوب المنتفخة حول العينين نامي على وسادتين ناعمتين ضعيهما فوق بعضهما لتحولي دون ركود المياه المحتبسة في جفونك.

12 - ركزي في ماكياجك على العينين او على الشفتين. فاذا ركزت على ابراز العينين اختاري احمر شفاه بلون محايد. اما اذا اردت ان يكون ماكياج العينين بسيطاً يمكنك اختيار الوان قوية على الشفاه.

13- الراحة ضرورية قبل استعمال الماكياج على عينين متعبتين او حمراوين. ويمكنك في هذه الحالة انعاشهما ببضع نقاط من «السيروم» ثم استعمال قناع مرطب لمحيط العينين او لاصقات Patch مرطبة تغمضين عينيك عند وضعها لفترة عشر دقائق للحصول على نتائج افضل.

14- لاظهار بريق العينين ينصح الخبراء باختيار ظلال فاتحة وشفافة بدل الظلال الداكنة والسميكة شرط الا يتم مدها على كامل الجفن ولكن تطبيقها بلمسات خفيفة للحفاظ على اشراق النظرة. فلون الجفن الاعلى المائل عادة الى الزرقة والاحمرار يمكن ان يكون جميلاً جداً مع العينين الفاتحتين.

15- لاحداث تباين بين الجفن الأعلى والأسفل أضيفي بعض الرموش المستعارة وضعي ظلال داكنة او قلم داكن على طرفها. ويمكن اختيار اللون الرمادي لابراز العينين الزرقاوين والوان البني او الخوخي او الاخضر الداكن لابراز العينين الخضراوين والبني او الرمادي او الاحمر الغامق لابراز العينين البنيتين. اما الماسكارا فيجب ان يكون لونها داكناً اكثر من ظلال العينين.



16- للحصول على شفاه جذابة يفضل عدم استخدام مخطط الشفاه. فالشفاه المحددة جيداً تبدو أجمل من الشفاه المرسومة باتقان.

17- عند اختيار احمر الشفاه، ركزي على مشتقات البني والبرونزي اذا كانت عيناك زرقاوين، واختاري الأحمر الغامق ومشتقاته اذا كانت عيناك خضراوين اما اذا كانت عيناك بنية اللون فالالوان التي تناسبها هي الخوخي او البني المائل الى البرتقالي.
ولاضفاء مزيد من البريق على الشفاه لا تنسي تطبيق لمسة من «الجلوس» Gloss ملمع الشفاه على منتصف الشفة السفلى.

18- لعينين اكثر شباباً، استعملي «الكونسيلر» Concealer الخافي للهالات السوداء المحيطة بالعينين على ان يتم تطبيقه في منطقتين محددتين فقط: على الزاوية الداخلية وعلى الزاوية الخارجية من العين التي تتميز بلونها الداكن او المائل الى الاحمرار مما يضفي لمسة من الحزن على النظرة.

19- تشكل الماسكارا اللمسة النهائية لماكياج العينين ولذلك لا تستغني عنها في اية حالة من الحالات. ومن الافضل استعمال الماسكارا بمفردها على ان تستعمل ظلال للجفون من دون ماسكارا.

20- عند تعرض الشفاه للجفاف يمكن مسحها بقطنة عليها كمية قليلة من زيت الزيتون الفاتر ثم تمسيدها بفرشاة اسنان ناعمة للتخلص من البشرة الجافة على ان يستعمل بعدها كريم مرطب خاص بالشفاه.
شعرك أمواج عذبة !



21- يمكن الاحتفاظ بشعر حيوي وجميل في حال كان مصبوغاً او قررت الاحتفاظ بلونه الطبيعي:
يحتاج الشعر المصبوغ الى الترطيب اكثر من سواه ولذلك من الضروري تطبيق قناع مرمم لاطرافه بعد غسله مما يساعده على استعادة حيويته ويكسب لونه بريقاً اضافياً.

22- الشعر الصحي هو الذي يحصل على التغذية المناسبة. والتغذية في هذه الحالة تكون على شكل قناع مرمم مصنوع من الزيوت النباتية. يتميز بغناه بالسيراميدات التي تؤمن للشعر الماء والعناصر الغذائية الضرورية.

23- عند الاحتفاظ بلون الشعر الطبيعي يمكن الاستعانة بشامبو غني بحوامض الفاكهة لإكسابه بريقاً مميزاً كما يمكن اضافة القليل من الخل الى مياه تشطيف الشعر للحصول على النتيجة نفسها.

24- يلعب غسل الشعر دوراً اساسياً في الحفاظ على حيويته ويشدد الخبراء في هذا المجال على التقنية المستعملة لغسل الشعر اكثر من المستحضرات التي تستعمل للغسل.

25- التقنية المثالية في هذا المجال فهي التالية: يجب الاهتمام بغسل جلدة الرأس ويتم ذلك باستخدام الشامبو بلمسات خفيفة واضافة الماء بشكل تدريجي. ثم الانتقال الى تدليك جلدة الرأس مطولاً من دون خدشها لتتمكن العناصر المنظفة الموجودة في الشامبو من التقاط الاوساخ. اما التشطيف فيجب ان يتم بشكل جيد لتنظيف الشعر من آثار الشامبو.

26- لتجفيف الشعر دوره ايضاً في الحفاظ على حيويته واشراقه لذلك يجب الحرص على تجفيف الشعر جيداً بالمنشفة قبل استعمال المجفف الكهربائي. على ان يتم توجيه المجفف نحو اطراف الشعر وليس نحو جذوره وانهاء عملية التجفيف بتوجيه الهواء البارد الى الشعر.

27- اذا كان شعرك بني اللون يمكنك اضفاء المزيد من الحيوية عليه بتلوين بعض خصلاته بتدرجات مختلفة من البني تتراوح بين الذهبي والبني الداكن.

28- من الافضل اختيار مستحضرات تصفيف الشعر الخالية من الكحول لتجنب اي جفاف في الشعر يؤدي الى افقاد لونه البريق المطلوب.

29- في حال لم يكن لديك الوقت لغسل شعرك يمكنك استعمال الشامبو الجاف الذي يرش على الشعر ثم يُسّرح فيتخلص من الاوساخ. ويستعمل هذا الشامبو للشعر الدهني.

30- اذا كان الشعر جافاً يمكن رش القليل من المياه المعدنية عليه ثم لفه على لفافات كبيرة وتجفيفه بمجفف الشعر. وعند فك اللفافات ينصح برش القليل من الرذاذ المثبت على الشعر ليحافظ على شكله.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هالة محمود
Admin
Admin


برجي هو : برج السرطان
انثى
عدد المساهمات : 10835
نقاط : 17167
السٌّمعَة : 114
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
الموقع : www.elamira.banouta.net
المزاج المزاج : كوووووووووووووووووووول

مُساهمةموضوع: رد: 30نصيحة...لبشرة كالحرير وعيون جريئة وشعر كأمواج البحر!   الأحد ديسمبر 13, 2009 4:14 am

تسلم الايادي يانونو

موضوع مفيد للغاية

واختياراتك كلها رائعة للمواضيع

دمتي بخير دايما






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elamira.banouta.net
nono
مشرفة عامة
مشرفة عامة


برجي هو : برج الدلو
انثى
عدد المساهمات : 5326
نقاط : 7396
السٌّمعَة : 68
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
المزاج المزاج : رومانسية

مُساهمةموضوع: رد: 30نصيحة...لبشرة كالحرير وعيون جريئة وشعر كأمواج البحر!   الأحد ديسمبر 13, 2009 10:53 pm

ميرسي يا سكرة
ربنا يخليكي يا جميل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
30نصيحة...لبشرة كالحرير وعيون جريئة وشعر كأمواج البحر!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأميرة  :: منتدي المـرأة والأسرة :: منتدى الأسرة العام-
انتقل الى: