منتدى الأميرة
افلام عربى افلام اجنبى افلام هندى افلام اكشن افلام رومانسيه برامج الحمايه برامج المديا برامج التصميم برامج الصور العاب بنات العاب حربيه العاب بلاىستيشن العاب اكشن العاب زكاء اخبار رياضيه اخبار الأهلى


افلام عربى, افلام اجنبى, افلام هندى, افلام اكشن, افلام رومانسيه, برامج الحمايه, برامج المديا, برامج التصميم, برامج الصور ,العاب بنات ,العاب حربيه , العاب بلاىستيشن, العاب اكشن, العاب زكاء, اخبار رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 اقوى كائن فى الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ممدوح السروى
اعضاء نشيطين
اعضاء نشيطين


ذكر
عدد المساهمات : 853
نقاط : 1159
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
الموقع : http://mamdoh.ahlamontada.net
المزاج المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: اقوى كائن فى الارض   الثلاثاء أبريل 13, 2010 7:16 pm




حجم هذا الحيوان فائق الصغر , فقط نصف مليمتر / 0.5 mm. ولكن تحمله الحرارة والبرودة مدهش. يستطيع النجاة في جو مجمد بحرارة 200 مئوي تحت الصفر وسخونة 150 درجة مئوية , يمكن إيجاد هذا الحيوان على إرتفاع 6,000 متر فوق سطح البحر و 4,000 متر تحت سطحه ممايجعله واحد من أكثر الحيوانات إنتشاراً في الكرة الأرضية.

الإسم "تراديجارا / Tardigrada"يأتي من قسمين الأول: TARDOS الكلمة لاتينية التي تعني الماشي والقسم الثاني: GRADOS والتي تعني البطيء , فهذا الحيوان بطيء جداً في تحركه. كذلك بالإنكليزي يسمى هذا الحيوان بدب الماء WATER BEAR بسبب تشابه شكله مع الدب.

هذا الحيوان تم التعرف عليه لأول مرة ووصفه من قبل الكاهن والباحث في عالم الحيوانات "جون أوجوست / Johann August" وكان ذلك في عام 1773 .. اليوم يوجد حوالي ال 1,000 فصيلة مختلفة معروفة من التارديرجاردا في العالم.

بالإضافة لتحمله للظروف الصعبة جداً من الحرارة والجو هذا الحيوان يمكنه النجاة في ظروف أصعب , فبحسب بحث لقسم البايولوجي في جامعة ويسكينسون لا كروسي الأمريكية هذا الحيوان يُثبت أنه ميت بعد إدخاله في فراغ "vacuum" لمدة ثمانية أيام كاملة.

ولم تمت هذه الحيوانات عندما تم إدخالها لحاويات تحوى ضغطاً يعادل 1,200 مرة الضغط الجوي الطبيعي على الأرض , من المميزات الاخرى إمكانية هذا الحيوان أن ينجو بدون ماء لسنوات طويلة "بعض المصادر تشير لمدد تصل لمئة وعشرين عام" , أيضاً يتحمل التعرض للأشعة الفوق بنفسجية أكبر بألاف المرات من الحد الطبيعي لها على الأرض. بل حتى لم يمت بسرعة عند غليه بواسطة محلول كحولي.

حيوان من الحيوانات التي تستطيع أن تنجو على الأرض حتى في حالة الحرب النووية الشاملة على سطحها , أيضاً يُعتقد بأنه ينجو إن تم إطلاقه في الفضاء.




____________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هالة محمود
Admin
Admin


برجي هو : برج السرطان
انثى
عدد المساهمات : 10835
نقاط : 17167
السٌّمعَة : 114
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
الموقع : www.elamira.banouta.net
المزاج المزاج : كوووووووووووووووووووول

مُساهمةموضوع: رد: اقوى كائن فى الارض   الأربعاء أبريل 14, 2010 1:21 pm

لا اله الا الله
محمد رسول الله
سبحان الخالق
مهما عرفنا وتعلمنا ما زال
هناك الكثير الذي لا نعلمه
اشكرك ممدوح السروي على موضوعك الرائع






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elamira.banouta.net
 
اقوى كائن فى الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأميرة  :: منتدى الصور :: منتدى الصور العام-
انتقل الى: