منتدى الأميرة
افلام عربى افلام اجنبى افلام هندى افلام اكشن افلام رومانسيه برامج الحمايه برامج المديا برامج التصميم برامج الصور العاب بنات العاب حربيه العاب بلاىستيشن العاب اكشن العاب زكاء اخبار رياضيه اخبار الأهلى


افلام عربى, افلام اجنبى, افلام هندى, افلام اكشن, افلام رومانسيه, برامج الحمايه, برامج المديا, برامج التصميم, برامج الصور ,العاب بنات ,العاب حربيه , العاب بلاىستيشن, العاب اكشن, العاب زكاء, اخبار رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 خزانة الملابس بمفهوم حديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovemoha



ذكر
عدد المساهمات : 422
نقاط : 796
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 29
الموقع : www.ifada.tk
المزاج المزاج : b1
دعاء القط

مُساهمةموضوع: خزانة الملابس بمفهوم حديث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:22 pm


 خزائن في تجويف الحائط ، او غرفة خاصة بالملابس !


لم تعد نظرة المستهلك للأثاث و الديكور مجرد ملئ فراغ المسكن و جدرانه بقطع الأثاث و الديكور دون النظر لمدى أهمية هذه القطع و فاعليتها في الحياة اليومية سواء على المستوى العملي أو الجمالي .


و شركات الأثاث و الديكور تتبنى أفكاراً و فلسفات جديدة في هذا المجال و تعمل على ترسيخها , تتمثل في تقديم حلول بسيطة و مبتكرة لمشاكل الديكور الداخلي و دون الإفراط في المساحات المستخدمة بل يمكن أحياناً اعتبار هذه الأفكار حلولاً لمشاكلنا المعمارية.

و من أحدث الصيحات في عالم الأثاث هو ما حدث في مجال خزائن الملابس فبرزت في صورة رائعة شكلاً ووظيفة تختلف عن ما هو راسخ في أذهاننا. و فيما يلي أبرز النماذج :





- خزائن في تجويف الحائط ( Reachin Closets ):
لا شك أن هذا النوع من الخزائن له فضل كبير في تلافي بعض العيوب المعمارية التي قد توجد في منزلك , إن اختيار أبعاد هذه الوحدة يعتمد على الفراغ المتاح.







فيمكن إنشاء هذه الوحدة على أي فراغ بالجدار أو ملئ الفراغ الناشيء بين بروزين، بالتالي فهو يعمل على تهذيب شكل الجدران غير المنتظمة , كما يمكن إنشاء هذا النظام في الجدار ذاته و بالتالي فهو لا يستهلك أي مساحة من حيز الغرفة خاصة فيما لو كانت الجدران سميكة بدرجة تسمح باستيعابه .











فيمكن إنشاء هذه الوحدة على أي فراغ بالجدار أو ملئ الفراغ الناشيء بين بروزين، بالتالي فهو يعمل على تهذيب شكل الجدران غير المنتظمة , كما يمكن إنشاء هذا النظام في الجدار ذاته و بالتالي فهو لا يستهلك أي مساحة من حيز الغرفة خاصة فيما لو كانت الجدران سميكة بدرجة تسمح باستيعابه .







- غرف الملابس ( Walkin Closets ):
إن المعتاد هو فتح الخزانة و تناول الملابس منها و من ثم إرتدائها , أما الجديد فهو أنك تفتح الباب للدخول إلى الخزانة ومن ثم تبديل الملابس بكل راحة وسهولة ثم تخرج من الخزانة. هذا النظام يصلح للمنازل حيث يمكن تخصيص جزء من الغرفة لتنفيذ هذه الوحدة فتصبح بمثابة غرفة ملابس منفصلة , كما يمكن أن تفرد لها مساحة خاصة عند عمل التصميم المعماري و بالتالي العمل على توفير مساحة غرفة الملابس إذ أن هذا النظام يعطي قدرة تخزينية عالية و بالتالي يشغل مساحة أقل .



وهناك إقتراحات ذكية وعملية يمكن إضافتها للخزانة نذكر منها على سبيل المثال:

- أدراج غير عميقة مقسمة أقسام صغيرة ومبطنة بقماش ناعم كالقطيفة لتخزين المجوهرات والقطع الصغيرة والثمينة مع إمكانية تزويدها بقفل خاص بها لمزيد من الأمآن .

- سلة مخفية بغطاء من ديكورالخزانة لتخزين الملابس المتسخة أو المناشف حيث تسمح بنفاذية الهواء فلا تتعرض لتغير في رائحتها .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ifada.tk
عاشق حيران



ذكر
عدد المساهمات : 50
نقاط : 62
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 33
المزاج المزاج : دلع
دعاء الخنزير

مُساهمةموضوع: رد: خزانة الملابس بمفهوم حديث   الأربعاء يونيو 02, 2010 10:02 am

فعلا حديث جدااا جدااا

تسلم الايادي يامحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خزانة الملابس بمفهوم حديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأميرة  :: منتدي المـرأة والأسرة :: منتدى الأسرة العام-
انتقل الى: