اسطورة عاشق المشرف
عدد المساهمات : 56 نقاط : 82 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 30/07/2009
| موضوع: بدك اتكووووون سياره سريعه .........ادخل2 الجمعة يوليو 31, 2009 10:25 am | |
| القسم الاول : الطاقة
1: النايتروس.النايتروس اوكسايد او N2O هو مادة كيميائية عبارة عن جزئين نايتروجين و أوكسجين , الاوكسجين هو الجزء المولد للطاقة, الوقود يتحد مع الاوكسجين مولدا طاقة كبرى وكلما زادت نسبة خليط الاوكسجين والوقود كلما زادت الطاقة الناتجة. اسمع شخصا يقول لماذ لانحقن السيارة بالأوكسجين الخالص؟ بسيطة: لأن اللأوكسجين الصافي لدية خاصية عالية جدا للأكسدة اكثر بخمس مرات من غاز النايتروس ,ببساطة الأوكسجين الصافي ممكن ان يذيب بساتم المحرك.
سعر مقابل القوة؟ النايتروس هو اسرع طريقة لبناء الطاقة لذلك تجد لة سمعة سيئة لأنة يعطي الكثير من الطاقة مقابل القليل مما تدفع. لاكن دعني ارجع للحقائق , هذة ليست غلطة النايتروس هي غلطة الأشخاص الذين يحاولون تقنين الأنجازات لأن هذا الشخص استخدم ذكائة بأحد وسائل زيادة الطاقة الرخيصة والغير مكلفة والفعالة جدا . النايتروس وسيلة امنة جدا لزيادة الطاقة اذا تم تركيبها واستخدامها بالطريقة الصحيحة.
انواع النايتروس 1: dry ( غاز فقط) 2: wet ( غاز مع وقود) 3: direct port ( حقن مباشر للغاز)جميع الخيارات لديها ايجابياتها وسلبياتها وهنا دورك في الاختيار
اولا DRY (غاز فقط) : هذا النوع من الغاز يعتمد اعتماد تام على حساس الهواء في السيارة MAF والكمبيوتر PCM ونظام الوقود fuel system لزيادة كمية مناسبة من الوقود لكمية الغاز الداخلة للمحرك. وهي ان الغاز ينطلق من امام حساس الهواء الذي يقراء تغير مفاجيء في نسبة الاوكسجين وهنا يقرر الكمببيوتر بأعطاء كمية وقود مناسبة لموازنة خليط الاوكسجين الداخل . وهذا النوع هو الارخص بين جميع انواع النايتروس , وهو لايعطي اي فرصة لوجود وقود زائد في انتيك الهواء (الثلاجة) . من سلبيات هذا النوع هو اعتمادة على قدرة نظام حقن وقود السيارة مما قد يعطي الفرصة عند ضعف بخاخ او مضخة الوقود للنايتروس ليجد ثغرة عندها باي باي محرك.
النوع الثاني WET :
هذا النوع لايعتمد على حساس السيارة او الكمبيوتر او بخاخات الوقود للمحرك لاعطاء الكمية المناسبة من الوقود مقابل النايتروس.بل لديها خط وقود خاص يتم ضخة مع الغاز سوية ,في بعض الحالات يتطلب وضع مضخة وقود عالية الجودة لكي تغطي خط الوقود الجديد للنايتروس.لاتقلق بخصوص البخاخات ولكن هناك بعض العوائق في هذا النوع وهي بوجود هذا الخط الجديد للوقود اصبح ضخ النايتروس بعد حساس الهواء يعني اي مشكلة تحدث في المحرك بسبب الغاز لن يعلم عنها كمبيوتر السيارة وعندها ستكون المبادرة متأخرة بوووووم. لانة لوتوقف الغاز عن الضخ بسبب ما سوف يستمر الوقود باضخ مما سيسبب مشكلة في المحرك وايضا لو توقف ضخ الوقود بسبب ما سوف يستمر الغاز بالضخ وايضا عندها ستسمع بووووووووووووووم.ممكن ان تقلل من احتمال حدوث هذة الاشياء بشراء انواع ممتازة وليست رخيصة.
النوع الثالث direct port :
وهو عبارة عن حقن مباشر للغاز مع الوقود على كل بستم على حدة وهي افضل وامن نوع من النايتروس ولاكن لديها عائق واحد وكبير وهو ...السعر ممكن ان يبداء سعرة من 1500$ دولار بكل بساطة .
القسم ألاول : الطاقة 2: heads/cam (روس وكامات)
الروس والكامات زوجان مكملين لبعضهما ويجب شراءهما معا وهم يعتمدون على بعضهم البعض لذلك سوف نشرحهما معا.
ببساطة عند بداية هذا الموضوع قلت ان المحرك عبارة عن مضخة هواء لزيادة القوة ,لذلك الروس والكامات تحدد كمية الهواء الداخلة والكمية الخارجة بالمختصر هي القلب النابض للمحرك ,اختيار نوع الروس والكامات عامل كبير جدا في قدرة المحرك على توليد الطاقة .
ليس لانك اشتريت اكبر رؤس في السوق واكبر كام ايضا يعني انك سوف تبني اطنان من الطاقة,المعادلة لاتعمل بهذة الطريقة يجب ان تضع الاشياء التالية في الحسبان عند شراءك للروس والكامات: 1: مطابقة اقوى نقطة في كليهما 2: عوض عن نقاط الضعف 3: مطابق وملائم لحجم المحرك .
اولا : مطابق لأقوى نقطة في كليهما. كل رأس له نقطة قوة وضعف مثلا رؤس المحرك تعطي تدفقا جيدا للهواء في المدخل عندها يجب ان تضع ذلك في الحسبان عند اختيارك للكام , وان تنظر الى كامات مناسبة مثلا كام يفتح بلف المحرك لفترة اطول لدخول اكبر كمية هواء
ثانيا : تعويض عن نقاط الضعف.هناك نقاط قوة يعني هناك نقاط ضعف ايضا في اعتقادي ان الكام يجب ان يعوض النقص الحاصل في اداء الروس عند نقطة ما ,مثلا اذا كانت الروس لديها تدفق ضعيف للهواء في جهة المخرج عندها افضل حل هو ان تحصل على كام لدية duration اعلى (الوقت الذي يكون فية البلف مفتوح بالدرجة) لكي تعطي اكبر وقت للهواء للخروج .
ثالثا : مطابق وملائم للمحرك: اذا خرجت(تفللَلت) واشتريت اكبر روس تعطي تدفق هواء واشتريت اكبر كام في العالم ورميتها في محرك سيارتك ماذا تتوقع ان تحصل؟؟ اقوى واسرع محرك هذا ماتوقعتة صح؟ ....غلط سوف تحصل على اعلى سعر تكلفة لمحرك و اقل طاقة من التوقع والمحرك سيقاتل لكي يبقى مشتعلا ولايقع على وجهه ,ولن يولد طاقة على اي موجة مفيدة . حظا سعيدا مع هذا التعديل . ماتريدة حقا وتحتاج الية هو رؤس بأكبر تدفق هواء وبأصغر مدخل ممكن مناسب لحجم الكيوبك انش للمحرك وكام يعمل على استخراج افضل مافيهما ليس اكبر او اصغر .
لن اعطي اي خيارات اوشركات معينة الخيار في النهاية هو خيارك, لكني سأنصحك ان تسأل طن من الاسئلة ل طن من الشركات واذهب مع ماهو مجرب ومفيد ومقنع وسهل الفهم ويطابق لأهدافك . | |
|
هالة محمود Admin
برجي هو : عدد المساهمات : 10835 نقاط : 17167 السٌّمعَة : 114 تاريخ التسجيل : 19/07/2009 الموقع : www.elamira.banouta.net المزاج : كوووووووووووووووووووول
| موضوع: رد: بدك اتكووووون سياره سريعه .........ادخل2 السبت أغسطس 01, 2009 11:35 pm | |
| والله سأقول مثلما قالت sho sho لم اكن اتوقع براعتك في السيارات هكذا اهتماماتك كلها رائعة وان شاء الله سيأتي اليوم الذي اراك فيه صاحب شركة تصنيع سيارات بس ساعتها تذكرني | |
|