اسطورة عاشق المشرف
عدد المساهمات : 56 نقاط : 82 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 30/07/2009
| موضوع: بدك اتكووووون سياره سريعه .........ادخل4 الجمعة يوليو 31, 2009 10:29 am | |
| القسم الاول : القوة
3: بلوك ماكينة سفلي short block :
ماراح نذكر اي شركة افضل في تجميع وصنع البلوك او النصف السفلي لاكن اذا فكرت بشراءها تذكر هذة النصائح: 1: ان يكون متكامل التوازن مع وضع خطة له. 2: ان تكون جميع قطعة الداخلية فورجد (موادمقواة ومصقولة) forged internal . 3: ضمان من المصنع .
1:ان يكون متكامل التوازن مع وضع خطة له: تعني ان تكون كل قطعة في المحرك موزونة ومختبرة على ميزان جيد او ستكون العاقبة وخيمة اذا استخدمت قطع لم توزن ودائما تذكر المحرك الموزن جيدا دائما اقوى .
2: ان تكون جميع القطع فورجد : شراء بلوك محرك سفلي شيء لاتود فعلة مرتان فأحرص على ان توفر كل شيء من اول مرة القطع الفورجد تدوم اطول وتقاوم ضغط اكثر ,وتدعم تعديلات اكثر من القطع العادية .
3: ضمان من المصنع:يجب ان تعرف مدى وقوف الشركة خلف منتجاتها اذا كانت الشركة لاتقف خلف منتجاتها فلماذا انت؟؟ لاتكن مستغفل عندما تقول لك احدى الشركات انه لايوجد شركة تضمن منتجها من بلوك وغيرة بل يوجد هناك الكثير ولاكن اغلبها يوضحون مدى الضمانات المعطاة مثلا الضمان لايتضمن التوربو او النايتروس.
تأكد من صنع المحرك خصيصا لمتطلباتك مثلا هل تريد محرك بدون شواحن N/A وقوي لحد ايقاض الحي بأكملة؟ فكر بمحرك مثل 427 cid ,او تريد افضل محرك لكي يتحمل اداء قاسي للتوربو ؟فكر بمحرك مثل 408 فولاذ بضغط منخفض. هذة امثلة فقط لكي تنير طريقك.
القسم الثاني: ناقل الحركة
طبعا بعد ان وضعت جميع القطع المولدة للطاقة في الاعلى وصرت جاهزا لاستخدام ال100 حصان من النايتروس واخذت السيارة على المضمار لتجربها ووضعت الاطارات السليك الخاصة وصرت تحلم بسيارة الاحلام سيارة العشر ثواني وانت الان مستعد للانطلاق ولكن ماهو الرقم الذي ستحصل علية؟؟
لاشيء السيارة ستنكسر , نعم سمعتني السيارة ستنكسر واحلامك كلها في الهواء. وسوف تستفرغ السيارة مافي داخل جهاز ناقل الحركة من قطع عليك, كما لو ان شخصا وضع قنبلة تحت السيارة , مبروك جميع من في المنصة الان يشيرون اليك ويضحكون عليك لان الهوندا التي بجانبك سبقتك الى خط النهاية بوقت 17 ثانية(افضل من صفر ثانية) هل تشعر الان انك انت الرجل؟؟؟؟
دعنا نتجنب هذة المأساة بوضع الطريقة الصحيحة وسوف نتحدث عن ناقل الحركة الخاص لديك, ماذا؟ هناك نوعان؟
اة نعم هناك اليدوي والاتوماتيك وسنتحدث يالتفصيل عن ناقل الحركة اليدوي الخاص بالكومارو T56 والاوتماتيكي الموجود ايضا في اغلب السيارات الامريكية 4L60E
القسم الثاني : ناقل الحركة
1: الناقل اليدوي M6 .اولا دعني اهنيك على شراءك واحد من افضل واطول ناقل للحركة عمرا بأقل التكاليف هذا الناقل معروف عنة بأمكانية ايصالة للسيارة في المضمار بأرقام عالمية مثل 9 ثواني وغيرة . والان الى الاخبار السيئة انت الان تمشي بفخر لانك تملك واحد من افضل الخيارات لاكن لاتنسى الحقائق وهي ان ناقل الحركة اليدوي T56 يكسر الكثير من القطع اكثر مما قد يحلم بة مالك اي ناقل اوتوماتيكي 4l60e . ولاكن لتجنب ذلك دعنا نعمل مانستطيع لجعل الناقل يدوم فترة اطول.
1: الكلتش clutch . الان وقت التمارين لقدمك لكي تقوم ببعض تمارين الضغط على كلتش قوي.الكلتش الموجود لديك الان ضعيف جدا ,نعم حتى لوكانت سيارتك Z06 هذا الكلتش مثل الرجل النحيف الجالس على الشاطئ ويمر به الرجال الاقوياء ويرمون في وجة الرمل ,انه حتى لن يستحمل طاقة المحرك الاساسية stock . اذا كنت تفكر ان تكون سيارتك اسرع من عشر ثوان يجب ان تنسى العبارة( اوة واللة رخيص stage 1 وبعد stage 2 ) انا اكرة المصطلح stage لانة يخفي الحقائق وليس فية تفصيل عن الشيء الذي اقوم بشراءة. اذاً لدينا خياران الان وهما
كلتش ثنائي الديسكات twin disk : هذا النوع قوي جدا وسوف تأخذك بالتأكيد الى حيث تريد , ليست مزعجة سهلة الاستخدام اليومي.
ثلاثي الديسكات (كاربون) :وهو نوع مكلف جدا ولاكن افضل ماصنع حتى الان وهو يتحمل قدرات هائلة ويعيب علية انة صعب الاستخدام حيث يتطلب مجهود عضلي في الضغط على الكلتش ويصدر بعض الاصوات ولاكن هذة ضريبة سيارة السباق.
القسم الثاني : ناقل الحركة
2: الناقل الاوتوماتيكي 4l60e .
اهلا بك في العالم المثالي للجير الوتوماتيكي دعني اهنيك على دخولك في عالم القيور المكسورة هذا الناقل بينة وبين قطع الغيار علاقة حب ازلية وجوع دائم دعونا لاننسى الحقائق انة اي ls1 حقق ارقام اقل من 11 ثانية بكل بساطة كانت بدون هذا الناقل الجبار انهم يفضلون استخدام ال TH400 ,TH350,4l80 . ولاكن هناك بعض الحلول التي ممكن ان تحسن من اداء هذا الناقل وتطيل من عمرة.
اولا : محول القدرة او الكونفيرتر torque converter . اختيار هذة القطعة يعتمد اعتماد كبير على نوعية الطاقة المستخرجة من المحرك وايضا اذا كنت تريد الدخول في سباقات رسمية ام سباقات في الشارع؟ وهي عبارة عن قطعة تسمح لك ان ترفع عداد لفات المحرك الى نقطة مختارة لكي تزيد من سرعة انطلاقك عن طريق الضغط على الفرامل ودواسة الوقود معا .
وهي لاتساعدك فقط في الانطلاق بسرعة من الصفر ولكنها ايضا تصحح النقاط الميتة في عزم السيارة .
ولها انواع كثيرة مثلا سباقات غير رسمية يفضل انواع مثل 3100-3500 rpm , اذا كنت مهتما بالمضامير فقط فكر بأنواع مثل 3600-4200 rpm .
الدفرنس rear end او الكارونة .
هذة القطعة ترفع من قدرة السيارة على التسارع وتجعلك تقطع ال400 متر في وقت اقل ولاكن لها نصيب من العيوب ايضا منها ان السرعة القصوى للسيارة ستقل وايضا عندما تقود داخل المدينة ستلاحض ان عداد لفات دورة المحرك في وضع اعلى ممايستهلك الكثير من الوقود . انوعها تعتمد على الارقام كلما كان الرقم اعلى كلما زاد التسارع مثال: الكارونة الاساسية للومينا الاوتوماتيك هي 3.07 من الخيارات التي ستنظراليها هي 3.42 او 3.73 او 3.91 او 4.10 وهلم جرا
القسم الثالث : هيكل السيارة 1: دعم الشاسية لكي تبقي سيارتك قطعة واحدة بعد كل سباق يجب ان تهتم بتقوية هيكل السيارة لكي يكون قادرا على تحمل الطاقة الناتجة من المحرك .
ومن هذة القطع :
1: roll bar او القفص .
القفص يدعم الشاسية تحت الضغط الهائل للانطلاقة للسيارة ولاكن هذا ليس السبب الرئيسي لتركيبة ايضا هو لحمايتك وانقاذ حياتك
2:Sub-Frame Connectors هذة من القطع المهمة التي تساعد السيارة على نقل الوزن عند الانطلاق بدون ان تأثر على السيارة .
2: جهاز التعليق
لجعل اطاراتك ملتصقة بالسطح الى اقصى درجة ممكنة يجب ان تغير الاتي
1: المساعدات (ماص الصدمات) shocks . المساعدات تتحكم في حركة الارتفاع والهبوط بدرجات معينة ويوجد انواع رياضية منها لتوفير اعلى درجات الاتصاق.
2: السبرنقات او اليايات (springs ).تحتاج الى يايات رياضية لتقلل الارتفاع وتزيد من فعاليه الاايروديناميكية للسيارة وايضا تكون بمواصفات دقيقة ومن مواد قاسية جدا.
3: اذرعة التحكم السفلية lower control arms تتحكم في مقاومة الاطار من القفز عند الانطلاق (البطنجة) وايضا تقاوم الوزن المحول للخلف عند الانطلاق.
4: عمود التوازن الخلفي rear sway bar . عندما تنتقل الطاقة من المحرك عبر ناقل الحركة تقوم بنقل الحركة طبيعيا لجهه واحدة من السيارة لان هيكل السيارة يحاول ان يلف في اتجاة واحد , وهاذا العمود يقلل من حدوث ذلك ويساعد السيارة في الانطلاق في خط مستقيم.
طبعا الان تعتقد انك اكتسبت خبرة كبيرة والان انت قادر على بناء سيارة قوية صحيح ؟.... فكر مرة اخرى هذة معلومات اساسية فقط للفائدة العامة ولاكن اذا استفدت بشكل كبير انا سعيد لاجلك.وتقبلو فائق تحياتي | |
|
shosho المشرفة
برجي هو : عدد المساهمات : 1944 نقاط : 2417 السٌّمعَة : 20 تاريخ التسجيل : 01/08/2009 العمر : 31 المزاج : رائع
| موضوع: رد: بدك اتكووووون سياره سريعه .........ادخل4 السبت أغسطس 01, 2009 11:25 pm | |
| waw مروان حقيقي والله ما كنت اتصور انك بارع هكذا في معرفة كل شئ عن السيارة انا كنت اعتقد انك تهوى السيارات وموديلاتها لكن انت تهوي كل شئ في السيارة بارك الله فيك وزادك من تلك الموهبة يارب واعطاك كل ما تتمني من قلبي اشكرك مروان | |
|